منتدى امينة العلي

امينة العلي الممثلة امينة العلي منتدى امينة العلي amina alali
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أمينة العلي: المجتمع السعودي يمنعني من تمثيل الأدوار الجريئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
danial
Saudi Arabia
Saudi Arabia
avatar

عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 36
الموقع : السعودية المنطقة الشرقية

مُساهمةموضوع: أمينة العلي: المجتمع السعودي يمنعني من تمثيل الأدوار الجريئة   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 1:43 am

أمينة العلي: المجتمع السعودي يمنعني من تمثيل الأدوار الجريئة



أثير - نهى الحمد :

ذكرت الممثلة امينة العلي ، نجمة الساكنات في قلوبنا، أن انتمائها للمجتمع السعودي ، الذي وصفته بأنه محافظ لكنه غير منغلق، يفرض عليها بأن لا تقوم بأدوار جريئة تخدش حياء "المجتمع الذي ولدت وتربيت فيه " ، وقالت وضعت " سقفا وحدودا للجرأة في تمثيلي وهناك حدود مفروضة من خلال المجتمع والعادات والتقاليد, كما انني لن اقدم تلك الادوار الا بقناعة حتى لا تحسب ضدي".

وترى أن حدود جرأتها في التمثيل بأن تكون "غير المبتذلة والمفتعلة في الاعمال التي لها هدف ومضمون وتحاكي المجتمع وتعالج مشكلاته" وقالت " وانا مؤمنة ان الممثلة تستطيع ان تؤدي الفكرة العامة للشخصية من دون ابتذال او مبالغة فالجرأة قد تتجسد بابتسامة او نظرة فقط".

وترفض الفنانة أمينة العلي ، في لقاء نشرته جريدة "السياسة" الكويتية، اليوم الاربعاء ، فكرة تعرية المجتمع من خلال التمثيل ، مبررة ذلك بأنها تنتمي الى عمق المجتمع الشرقي الذي يلزمها المحافظة على عاداته وتقاليده ، كما تقول.

وتقول انه يمكن معالجة المشكلات للنهوض بمجتمعنا مؤكدة على احترام خصوصية المجتمع الخليجي ، مشيرة الى أن العولمة ادى الى ظهور نوع من الانفتاح المؤثر على ثقافتنا فأتت الجرأة الدرامية لتكشف الستار عن ممارسات خطأ.. وقالت " فأنا اؤيد الجرأة في اطار المحافظة على خصوصية المجتمع بمعنى ان تكون الجرأة هادفة".

وحول ظاهرة تزايد الممثلات السعوديات في الآونة الاخيرة ، قالت الممثلة أمينة العلي : " ذلك يعود الى طبيعة المجتمع السعودي الذي شهد في السنوات الاخيرة الكثير من التطور والانفتاح, بعد تزايد شركات الانتاج السعودية وتقديم اعمال تمس المجتمع, اصبح من الضروري وجود ممثلات سعوديات وهناك مواهب سعودية قادرة على تأدية اعمال قيمة, في الوقت نفسه لها قيمة فنية".

واكدت ان المجتمعات العربية عموماً والخليجية خصوصاً تعاني منذ سنوات من الكثير من القضايا لا تكفيها عشرات الاعمال لكن ذلك لا يعني ان نقلب الدراما الخليجية الى »لطميات ودموع ومآس« وترى نجمة »الساكنات في قلوبنا« ان الحياة من دون حب ستكون باهتة و»قهوة مرة« وحلاة الحب يكون احساساً يتغلغل بداخلنا, ويفترس مشاعرنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aminaalali.forumh.net
 
أمينة العلي: المجتمع السعودي يمنعني من تمثيل الأدوار الجريئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امينة العلي :: امينة العلي في الصحافة والاعلام-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: