منتدى امينة العلي

امينة العلي الممثلة امينة العلي منتدى امينة العلي amina alali
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 شقيقة الفنان جواد..أمينة العلي:بدايتي غزل وملاحقة شباب 2011/ 1432 :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
danial
Saudi Arabia
Saudi Arabia
avatar

عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 36
الموقع : السعودية المنطقة الشرقية

مُساهمةموضوع: شقيقة الفنان جواد..أمينة العلي:بدايتي غزل وملاحقة شباب 2011/ 1432 :   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 7:45 am

شقيقة الفنان جواد..أمينة العلي:بدايتي غزل وملاحقة شباب 2011/ 1432 :


درست تصميم الأزياء ومارسته دون أن تحترفه, ذلك أن عقلها وقلبها ومنذ سنوات عمرها الأولى


رؤى /صالح العرياني -

كانا معلقين بالتمثيل. لذلك لم يكن غريبا حينما واتتها الفرصة للانطلاق عبر الدراما السعودية أن تدخل القلوب دونما استئذان، مجسدة العديد من الأدوار المتميزة في قوالب رومانسية وجريئة دون أن تتجاوز الخيط الرفيع بين ما يقبله مجتمع المملكة من جرأة وما ينبذه.. هذه هي الفنانة (مغربية الأصل)، (سعودية المولد والمنشأ والهوى) أمينة العلي التي التقتها «رؤى» في حوار اتسم بالصراحة، تابعوا تفاصيله على الفور:

■ تجربتك الفنية قصيرة زمنيا لكنها كبيرة في مضمونها، فهل لذلك علاقة بالاسم الفني الذي اخترته والذي يتهمك البعض باللعب على شهرة لقب (العلي)؟
■■ تجربتي الفنية كفنانة عام واحد فقط، لكنها أكبر بكثير في عمر الموهبة، وأكبر أيضا في مدى ما تحقق، ولم أكن أتوقع هذا القدر من الحفاوة التي استقبلني بها الجمهور السعودي. أما بالنسبة للاسم فـ(أمينة) هو اسمي الحقيقي، و(علي) هو اسم والدي، وكل ما فعلته هو إضافة حرفي الألف واللام التعريفية لكي يصبح بالفعل اسما فنيا، كما هو دارج مع كثير من النجوم، وهذا لا يعني أنني أحاول استغلال شهرة بعض الفنانين الذين يتضمن اسمهم لقب (العلي).


شقيقي جواد
■ يتساءل كثيرون عن كونك شقيقة الفنان جواد العلي، فما صحة ذلك وما رأيك فيه كفنان؟
■■ لا صحة لهذا الكلام، فقط تشابه أسماء لا أكثر ولا أقل، وإن كنت سعيدة بمثل هذه التساؤلات التي تربطني بشقيقي في الفن جواد العلي، وهو فنان موهوب، يملك حنجرة متميزة, وصوت رومانسي مؤثر, لكني استغرب اختفاءه في الفترة الأخيرة.
■ هناك فنانة أخرى بنفس الاسم (أمينة العلي)، لكنها (طقاقة)؟
■■ ترد متفاجئة وضاحكة: «من جد»! هذه أول مرة أعرف, لكن أعتقد بأن الأمر عادي، لأنه لا يفرق إذا كان هناك تشابه في الأسماء.
■ ما أكثر عمل قدمته وترك بصمة قوية في مشوارك؟
■■ كان هو أول عمل، مسلسل (الساكنات في قلوبنا), حيث شاركت في ثلاث حلقات بأدوار رئيسة, لكن الحلقة التي تركت بصمة قوية وأثارت ضجة كبيرة وكان لها الأثر الفعال في تعرفي بالجمهور ودخولي الوسط الفني بقوة هي حلقة (أنت محبوبي).
■ ولماذا هذه الحلقة تحديداً، ألأنها رومانسية؟
■■ ربما لأنها تحكي قصة رومانسية أثرت في الناس وجذبتهم بشدة, ومن الممكن أن يكون أيضا لأني ممثلة جديدة تقبلها الجمهور بحفاوة، وقد يكون الشكل لعب دورا في هذا العمل.


فتاة «غزلنجية»
■ لكن شتان ما بين شخصيتك الرومانسية في (أنت محبوبي) وما جسدته في (ستكوم) بيني وبينك، حيث لعبت دور فتاة غير سوية تبحث عن الشباب لإغوائهم؟
■■ للمعلومية، هذه الشخصية لقيت نجاحا كبيرا ونالت استحسان كثير من الجمهور, ربما لأنها جسدت حقيقة وواقعا موجودا في المجتمعات العربية, رغم أنني في البداية لم أكن مقتنعة بتجسيد الشخصية، وكنت متخوفة ومرعوبة لأنها بعيدة كل البعد عن شخصيتي الأساسية، خصوصا أنني ما زلت في بداية المشوار، وجسدت دور بنت جريئة و(غزلنجية) تلاحق الشباب, لكن الجديد غالبا ليس هو من يختار أدواره، لأنه ما زال يحتاج إلى توجيه في حسن الاختيار, وحصل ذلك فعلا وكانت خطوة ممتازة لها أثرها الفعال، فمن خلال هذا الدور وصلت رسالة جميلة للمشاهدين, وكانت ردود الفعل بعد الحلقة جيدة جدا, وللعلم جسدت في نفس عمل (بيني وبينك) شخصية مناقضة لما قدمته في الدور الجريء, وهو دور فتاة متحشمة من رأسها إلى رجليها.

■ صناع المسلسلات باتوا يركزون على الجميلات، برأيك هل الجمال مطلب أساس في التمثيل؟
■■ مطلقا، وبالعكس هناك ممثلات أشكالهن عادية تجدهن أكثر شهرة من الممثلات الجميلات؛ سواء من السعودية أو خارجها من البلدان الأخرى, ولا ننكر بأن المشاهد بمجرد رؤيته لوجه جميل يستمر في المتابعة, لكن إذا لم يكن هناك أداء تمثيلي جيد لا مضمون هادفا أو مادة تشبع نهمه، فأعتقد بأنه سوف يقلب (الريموت كونترول) بحثا عن محطات أخرى يجد ضالته فيها, لذلك أحب أن أطور من نفسي في التمثيل، بعيدا عن اعتمادي على الناحية الجمالية.


أنا و Google
■ ألم يكن للجمال دور في دخولك الوسط الفني؟
■■ لا أنكر أهمية الجمال، لكن هو ليس الأساس بالدرجة الأولى التي تحتلها الموهبة. ومنذ فترة طويلة وأنا أعشق التمثيل, لكن لم أكن أجد من يوجهني أو يعينني للوصول, إضافة إلى أنني لم أكن أعلم بأن هناك شركات إنتاج فنية في المملكة تهتم بالممثلين والممثلات, وكان اعتقادي أن تصوير المسلسلات يتم خارج المملكة, فكنت أفكر جديا في السفر إلى القاهرة لكي أبحث عن طريقة للمشاركة كممثلة, لكن أحد الأصدقاء أرشدني إلى طريقة للبحث عن طريق Google، وبعدها كانت المفاجأة، فقد عثرت مصادفة على موقع الصدف للإنتاج الفني، والمفاجأة أنني وجدت إعلانا من الشركة يطلب ممثلات يجدن اللهجة السعودية، فبادرت بالاتصال بالشركة، والحمد لله وفقت وشاركت معهم في أعمال عدة، أدخلتني الوسط الفني من أوسع أبوابه.


سعودية الهوى
■ لو تحدثنا قليلا عن حياتك الشخصية، هل أنت متزوجة؟
■■ لا.
■ مخطوبة؟
■■ لا.
■ مرتبطة عاطفيا؟
■■ ترد ضاحكة: «كمان لا», لأنني أحب التمثيل ولأنه شاغل تفكيري كثيرا.
■ جنسيتك؟
■■ مغربية, لكني سعودية المولد والمنشأ والهوى, وتربيت وترعرعت على أرض المملكة العربية السعودية الطيبة.
■ ماذا عن العائلة؟
■■ أنا وحيدة والدي ووالدتي, ولدي شقيقان؛ ذكر وأنثى من والدي.
والدك يعيش معكم؟
■■ لا، والدي منفصل عن والدتي.
■ وهل الوالدة أيضاً مغربية الجنسية؟
■■ نعم, لكن زوج والدتي سعودي.
■ حدثينا عن أعمالك الجديدة المقبلة؟
■■ بصراحة، هناك عدد من الأعمال عرضت علي من داخل المملكة وخارجها, وما زلت أفكر فيها، إضافة إلى أن بعضها ما زالت مجرد عروض ولم ترسل رسمياً على ورق.


جمالي رباني
■ وهل تجدين نفسك في مكان آخر غير التمثيل؟
■■ درست تصميم الأزياء ومارسته بعض الوقت لكني لم أحترفه, وقد تكون ممارستي للتصميم بسبب أن والدتي لديها مشغل، فدائما ما أحاول مساعدتهم بالأفكار فقط؛ لأن عقلي وقلبي بكل أمانة معلقان بالتمثيل.
■ هل صحيح ما يتردد من أنك أجريت عملية تجميل؟
■■ ترد ضاحكة وبتوتر: أبدا، أبدا، أبدا.. جمالي رباني.
■ إذن، فبماذا تنصحين من يسعين إلى تغيير ملامحهن؟
■■ لا أنصح الفتيات، خاصة صغيرات السن، بأن يجرين عمليات تجميل, ومن الممكن أن تجري ذلك السيدة الكبيرة في السن، وبالذات إذا كانت فنانة وبدأت التجاعيد في وجهها, أما صغار السن فلا يوجد أفضل من الشكل الطبيعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aminaalali.forumh.net
 
شقيقة الفنان جواد..أمينة العلي:بدايتي غزل وملاحقة شباب 2011/ 1432 :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امينة العلي :: امينة العلي في الصحافة والاعلام-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: