منتدى امينة العلي

امينة العلي الممثلة امينة العلي منتدى امينة العلي amina alali
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 لقاء وحوار من مجلة «أسرار»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
danial
Saudi Arabia
Saudi Arabia
avatar

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 37
الموقع : السعودية المنطقة الشرقية

مُساهمةموضوع: لقاء وحوار من مجلة «أسرار»   الثلاثاء مارس 14, 2017 6:30 am



هي فنانة شابة من أصل مغربي، كانت بداية انطلاقتها من السعودية، ولم يدعمها أحد بل تعبت من أجل الوصول إلى ما تريده، شاركت في العديد من الأعمال الكوميدية والدرامية، مثل مسلسل: طاش ماطاش، لعبة المرأة رجل، هوامير الصحراء وغيرها.. إنها الممثلة أمينة العلي التي ستحدثنا عن نفسها وفنها.. وإلى واقع الحوار..
أسرار – إبتهال خالد



من هي الفنانة أمينة العلي؟ وكيف كانت بدايتك الفنية؟
أحب أعرف عن نفسي بأنني «بنت زي أي بنت»، عادية وبسيطة جداً قبل أن أكون فنانة، ومنذ طفولتي كنت أحرص دائماً على أن أشارك في نشاطات رقص الباليه في المغرب والمسارح المدرسية أيضاً، وعند مجيئي إلى السعودية لإكمال دراستي بها، لم تكن المسارح متاحة، لذلك توقفت قليلاً، وبعد إنتهاء دراستي اعتمدت على نفسي وطرقت كل الأبواب للوصول إلى غايتي، ولا يمكنني القول أن هناك من اكتشف موهبتي أو ساعدني للوصول إلى ما أنا عليه اليوم، فدائماً أقول أن «الشيخ قوقل» هو من ساعدني؛ كوني كنت أبحث دائماً على شركات إنتاج حتى أستطيع التمثيل، وبالفعل وجدت شركة «الصدف» للفنان حسن العسيري، وبالفعل شاركت معهم فى أول عمل لي من خلال مسلسل «الساكنات في قلوبنا» عام 2010 ثم توالت الأعمال بكثرة بعد ذلك.




حدثينا عن مشاركتك في بطولات مسلسلي «الساكنات في قلوبنا» و«لعبة المرأة رجل»؟
شاركت بدور البطولة في العملين، وكانت حلقة «الساكنات في قلوبنا» مميزة ورمانسية جداً، وهذا ما يعجب المتابعين حيث حققت الحلقة نسبة مشاهدة عالية، ومن بعد عرضها كنت عندما أخرج إلى الشارع أجد ترحيب من الجمهور، وباتوا يعرفوا من هي أمينة العلي. ثم شاركت في بطولة مسلسل «لعبة المرأة رجل»، وقد عرض في عدة قنوات مما زاد من شهرتي.


هل بداية مشاركتك في أدوار البطولة يعود لجمالك؟
ساعدني شكلي في أدوار معينة، وحرمني من أدوار أخرى، وأعتقد أن كل ما في الأمر أنه يتم وضعي في أدوار تناسبني فقط.


نقص في المسرحيات النسائية
يلكانت لكِ مشاركة على خشبة المسرح من خلال مسرحية «كيد النسوان»، لماذا تجاربك المسرحية قليلة؟
شاركت في العديد من المسرحيات النسائية في المملكة تحت إشراف ورعاية أمانة مدينة الرياض، وكانت تجربة رائعة جداً، فقد أحببت فيها العمل المسرحي، كما أن الجمهور أيضاً أحبني، ولكن للأسف هناك نقصاً كبيراً في إنتاج المسرحيات وخاصة النسائية في المملكة، وهذا هو سبب إختفائي عن المسرح، وأتمنى من الجهات المعنية الاهتمام بالمسرح بشكل أكبر.




كوميديا «قلة الأدب»
برزت في الأعمال الدرامية والكوميدية، فأيهما تفضلين؟ وما هو الأصعب ؟
أفضل كلاهما، ومن رأيي أنه يجب على الممثل تمثيل جميع الأدوار، ولكن العمل الدرامي أكثر صعوبة من الكوميدي؛ لأنه يستدعي على الممثل أن يعيش الحالة طول فترة المسلسل، وأن يتقمص الشخصية مما يؤثر عليه على المستوى النفسي، وخاصة إن كان الدور حزين، فبعض أعمالي استدعتني إلى الذهاب لدكتور نفسي حتى أتخلص من تراكمات الدور، بعكس الأدوار الكوميدية التي تضيف المرح والبهجة على الشخصية، فأنا أحب كثيراً هذه الأدوار بشرط أن تكون دون إسفاف أو تعدي على الآخرين، فالكوميديا التي تحتوى على إسفاف تعتبر «قلة الأدب»، وأنا لا أقوم بها وأفضل دائماً «كوميديا الموقف»، التي تخلوا من مشاهد السخرية، وهذا يتمثل في شخصيتي ومايعرفه عنى متابعيني على مواقع السوشيال ميديا وخاصة «سناب شات».


هل أنتِ راضية عن نفسك فنياً؟
لست راضية عن نفسي، ومازال هناك الكثير الذي يجب أن أقدمه وأحققه، وأتمنى أن أنتج أعمال خاصة بي؛ لأن هنالك الكثير من الأدوار التي أرغب في تمثيلها.


سيدة أعمال
حدثينا عن مشاريعك المستقبلية؟
لدي مشاريع إستثمارية ولكني مازلت في بداياتي، ولعل هذا ما أبعدني قليلاً عن الفن والتمثيل، ولكن سيكون لي عودة قريبة سأصرح عنها في الوقت المناسب.


انصدمت في نجوم الخليج
مَن مِن نجوم الدراما الخليجية قدوتك؟
للأسف كان لدي مجموعة من النجوم أحببتهم واعتبرتهم قدوتي في يوماً من الأيام، إلى أنني بعد العمل معهم «إنصدمت» فيهم كثيراً، حيث وجدت أنهم يختلفون عما يبدون عليه ويدعون، ولكن على جانب آخر هناك العديد من الممثلين الجيدين في الدراما الخليجه ولكن دون ذكر أسما.


كلمة أخيرة لمتابعينك عبر مجلة «أسرار»؟
أود أن أشكركم على هذا الحوار الممتع، وأدعوا الله أن يعم الخير والسلام عام 2017، وأتمنى لكل شخص يقرأ هذا الحوار أن يحقق ما يتنمناه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aminaalali.forumh.net
 
لقاء وحوار من مجلة «أسرار»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امينة العلي :: امينة العلي في الصحافة والاعلام-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: