منتدى امينة العلي

امينة العلي الممثلة امينة العلي منتدى امينة العلي amina alali
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أمينة العلي: لا للأدوار الجريئة والخادشة... أنا متربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
danial
Saudi Arabia
Saudi Arabia
avatar

عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 36
الموقع : السعودية المنطقة الشرقية

مُساهمةموضوع: أمينة العلي: لا للأدوار الجريئة والخادشة... أنا متربية   الأربعاء سبتمبر 14, 2011 8:00 am

"الساكنات في قلوبنا" وضع قدميها في التمثيل
أمينة العلي: لا للأدوار الجريئة والخادشة... أنا متربية




كتب - مطلق الزعبي:
لم تمانع الممثلة السعودية امينة العلي من تجسيد الادوار الجريئة شريطة الا تكون مقحمة لمجرد الاثارة واستفزاز المشاهدين, واكدت ان المجتمعات العربية عموماً والخليجية خصوصاً تعاني منذ سنوات من الكثير من القضايا لا تكفيها عشرات الاعمال لكن ذلك لا يعني ان نقلب الدراما الخليجية الى »لطميات ودموع ومآس« وترى نجمة »الساكنات في قلوبنا« ان الحياة من دون حب ستكون باهتة و»قهوة مرة« وحلاة الحب يكون احساساً يتغلغل بداخلنا, ويفترس مشاعرنا.
معروف ان المجتمع السعودي محافظ فكيف تجرأتي على دخول التمثيل?
نعم.. المجتمع السعودي محافظ لكنه غير منغلق على نفسه, وانا دخلت التمثيل حبا في التمثيل ولا اسمح لنفسي ان اقوم بأدوار تخدش حياء هذا المجتمع الذي ولدت وتربيت فيه والعالم يعيش انفتاحا اعلاميا واصبحت المرأة تشارك في جميع المجالات.
كيف تفسرين ظاهرة تزايد الممثلات السعوديات?
ذلك يعود الى طبيعة المجتمع السعودي الذي شهد في السنوات الاخيرة الكثير من التطور والانفتاح, بعد تزايد شركات الانتاج السعودية وتقديم اعمال تمس المجتمع, اصبح من الضروري وجود ممثلات سعوديات وهناك مواهب سعودية قادرة على تأدية اعمال قيمة, في الوقت نفسه لها قيمة فنية.
هل تخشين ان تؤخد عنك صورة سيئة عندما تمثلين ادواراً جريئة?
اضع سقفا وحدودا للجرأة في تمثيلي وهناك حدود مفروضة من خلال المجتمع والعادات والتقاليد, كما انني لن اقدم تلك الادوار الا بقناعة حتى لا تحسب ضدي.
ما حدود الجرأة عند امينة العلي?
الجرأة غير المبتذلة والمفتعلة في الاعمال التي لها هدف ومضمون وتحاكي المجتمع وتعالج مشكلاته وانا مؤمنة ان الممثلة تستطيع ان تؤدي الفكرة العامة للشخصية من دون ابتذال او مبالغة فالجرأة قد تتجسد بابتسامة او نظرة فقط.
هل رسالة الفنانة تدفعها لتجسيد ادوار المدمنة واللعوب والمنحرفة?
هذه نماذج وشخصيات موجودة في المجتمع والتمثيل بالاساس تجسيد للواقع, وهي ادوار معقدة وصعبة ويحتاج الممثل لبذل جهد وفهم عميق لهذه النوعية من الادوار لاقناع المشاهد من دون المبالغة.
هل انت مع تعرية قضايا المجتمع, ام ضدها?
لست مع التعرية انا من عمق المجتمع الشرقي احافظ على عاداته وتقاليده... انما مع الحلول التي تعالج المشكلات وتنهض بمجتمعنا وطبيعة المجتمع الخليجي المحافظ وعلينا احترام خصوصية هذا المجتمع, لكن وجود العولمة واندماجنا معها ادى الى ظهور نوع من الانفتاح المؤثر على ثقافتنا فأتت الجرأة الدرامية لتكشف الستار عن ممارسات خطأ.. فأنا اؤيد الجرأة في اطار المحافظة على خصوصية المجتمع بمعنى ان تكون الجرأة هادفة وليست مستهدفة.
ما الدور الذي تحبين ان تجسدينه?
الدور الذي يرسخ في ذهن المشاهد العربي ولا افكر في اي دور معين, ولكن ربما الادوار المركبة لأني سأستعرض قدراتي الداخلية فيها فأجد نفسي كثيرا في تقمصها.
هل الدراما الخليجية تحافظ على شكلها ام بدأت تستفز المشاهد بمسلسلات جريئة جدا?
مازالت الدراما الخليجية محافظة على صمودها واصالتها ووجودها بصرف النظر عن اغراقها في عالم من الدموع والمآسي بذريعة ان الجمهور »عاوز كده«.
هل يحتاج المشاهد الخليجي مشاهدة فتاة سحاقية,
او شاباً شاذ جنسيا?
المشاهد الخليجي لا يحتاج مشاهدة هذه النماذج الموجودة في المجتمع بصورة بسيطة وخفية واذا كان من الضروري التطرق الى تلك المواضيع فيجب معالجتها بطريقة درامية فنية, ومن دون ان تستفز المشاهد.
لماذا تراجعت الدراما الخليجية بعدما كانت هي المسيطرة?
الدراما الخليجية وأخص السعودية والكويتية قفزت في الاونة الاخيرة وبدأت تصل الى عقل المشاهد في الوطن العربي.
كيف تفسرين استعانة المنتج الخليجي بالفنان العربي
ولا يحدث العكس?
تفسيره واضح للعيان ان هذه الدول لها باع طويل بالتمثيل وسيأتي اليوم الذي يطلب فيه الخليجي, وسبق ان اطل في اعمال كثيرة لكن ليست بالكم المطلوب.
لماذا الشهرة في الاعمال السعودية تقتصر على العمل الكوميدي?
الاعمال السعودية الكوميدية منذ زمن بعيد هي المسيطرة على الساحة.. اما التراجيدية بدأت منذ فترة تتربع على الساحة الخليجية بجوار الكويتية واكبر دليل على كلامي ما يبث على قناة »mbc«.
حدثينا عن مشاركتك في مسلسل »الساكنات في قلوبنا«?
مشاركتي في »الساكنات« كانت بداية دخولي عالم التمثيل واستفدت منها كثيرا, وكما تعلم »الساكنات« حلقات منفصلة اتيح لي اداء ادوار وشخصيات متنوعة وهذا ساعدني على تقوية ادائي واشتغلت مع الكثير من المخرجين السعوديين ومن الخليج وكبار ممثلي الخليج.
كيف رأيت التعامل مع المخرج الكويتي حمد البدري?
اعتبره من افضل اربعة مخرجين بالكويت, انسان مثقف متمكن, ومبدع عنده اللمسة الابداعية في اعماله ويمتاز بهدوئه وانجازه في العمل والتزامه في مواعيد التصوير, ولا انسى دعمه لي في المسلسل.
ما رأيك بالمنتجين حاليا?
طريقي بالفن لا يزال متواضعاً ولم اتعامل مع عدد من منتجين كي استطيع ان ابدي رأيي بهم.
هل فعلا هناك منتجون يبحثون عن الرخص?
هذه النوعية من المنتجين ليس لهم علاقة بالفن انما هم اصحاب رؤوس اموال فقط.
هل تتمنين المشاركة في اعمال كويتية, ما تعليقك?
الاعمال الكويتية لها طعم آخر بما تحمله من معان... يوجد بها عمالقة في التمثيل والمخرجين والانتاج وهم ذات ثقافة عالية.. وبهذا تكتمل المنظومة الفنية.. لذلك اتمنى ان يكون لي مشاركات في الاعمال الكويتية مع هذه الكوكبة الرائعة التي حلمت ان اعمل معهم.
ماذا يعني لك الحب?
الحب يعني لى الكثير فهو ليس مجرد كلمة بل احساس رائع وهو اهم شي في الدنيا من وجهة نظري مصحوبا بالتفاؤل والثقة فهو احساس غريب يتغلغل داخلنا ويحرك مشاعرنا ويغير حياتنا ويجعل ايامنا يوم فرح ويوم حزن وليست هناك حياة بلا حب, لأنها ستصبح حينها »قهوة مرة«.
ما طموحاتك?
الحياة صعبة ولكن في الوقت نفسه تجارب وسرها النجاح طبعا كل واحد فينا لديه طموحات في الحياة ويتمنى ان يحققها. انا اطمح للوصول الى قلب كل مشاهد عربي... وبهذا اكون حققت ما اسعى اليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aminaalali.forumh.net
 
أمينة العلي: لا للأدوار الجريئة والخادشة... أنا متربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امينة العلي :: امينة العلي في الصحافة والاعلام-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: